Page 25 - web
P. 25

‫من المحيط‬

  ‫إلى الخليج‬

                                                              ‫بهدف تعزيز السرية والأمان‪..‬‬

                 ‫قطر تطلق تطبيق البطاقة الشخصية الرقمية‬
                   ‫لتأمين التعـــامــلات الإلكترونية عبر الإنترنت‬

  ‫العدد ‪ - 442‬ابريل ‪ -‬يونيو ‪2022‬‬‫يذكر أن تطبيق البطاقة الشخصية ‪ QDI‬يهدف إلى تعزيز‬                   ‫‪ -‬قطر‬
      ‫إعلامية ‪ -‬أمنية ‪ -‬ثقافية‬‫السرية والأمان في مجال تناقل المعلومات الإلكترونية‬
        ‫وإتاحتها للمعنيين من أجل التسهيل على المستخدمين‬       ‫أعلنت وزارة الداخلية عن إطلاق تطبيق البطاقة الشخصية‬
                                                    ‫قطر‬        ‫الرقمية ‪ ،QDI‬على متجر أبل في مرحلتها الأولى التي تشمل‬
       ‫وتحقيق شعار وزارة الداخلية المتمثل في خدمات رقمية‬      ‫التحقق من الهوية الرقمية وتوفير طريقة سهلة للدخول إلى‬
     ‫متكاملة وآمنة وخدمات بلا مراجعين‪ ،‬وجار العمل حال ًيا‬       ‫الخدمات بموقع الوزارة الإلكتروني وختم الوثائق الصادرة‬

           ‫على إضافة التطبيق على المتاجر الإلكترونية الأخرى‪.‬‬                                                     ‫إلكترون ًيا‪.‬‬
                                                                   ‫وقالت الوزارة‪ :‬إنه في إطار التطوير والتحديث المستمر‬
                                                                  ‫لخدمات وزارة الداخلية الإلكترونية والإسهام في التحول‬
                                                               ‫الرقمي وأتمتة الأنظمة بين كافة الوزارات والهيئات في دولة‬
                                                                ‫قطر‪ ،‬تم إطلاق تطبيق «البطاقة الشخصية الرقمية ‪»QDI‬‬
                                                                   ‫من خلال إضافته على متجر أبل‪ ،‬حيث يتسم التطبيق‪،‬‬
                                                                 ‫بتوفير أعلى درجات الثقة في الحصول على الهوية الرقمية‬
                                                              ‫للمستخدمين للإسهام في الحد من جرائم انتحال الشخصية‬
                                                                 ‫باستخدام أحدث التقنيات مثل‪ :‬تقنية التعرف على بصمة‬
                                                                    ‫الوجه‪ ،‬وذلك لتوثيق صحة الهوية للأشخاص المؤهلين‬
                                                              ‫للخدمة وما يرافقه من حماية وتأمين للتعاملات الإلكترونية‬

                                                                                                              ‫عبر الإنترنت‪.‬‬
                                                                    ‫وتشتمل المرحلة الأولى من التطبيق على التحقق من‬
                                                                 ‫الهوية الرقمية‪ ،‬بالإضافة إلى توفير طريقة سهلة للدخول‬
                                                               ‫إلى الخدمات الإلكترونية بموقع وزارة الداخلية الإلكتروني؛‬
                                                                  ‫وذلك كبديل عن استخدام الطريقة الحالية التي تتضمن‬
                                                                 ‫استخدام القارئ الآلي للبطاقة الذكية «البلاستيكية»‪ ،‬كما‬
                                                                    ‫يحتوي التطبيق على الختم الإلكتروني للوثائق الصادرة‬
                                                                  ‫عن وزارة الداخلية‪ ،‬فضاًًل عن المحفظة الرقمية التي توفر‬
                                                                  ‫خدمات التخزين والوصول للبطاقة الرسمية والمعاملات‬

                                                                       ‫الموقعة والمختومة إلكترون ًيا للأفراد بوزارة الداخلية‪.‬‬

‫‪25‬‬
   20   21   22   23   24   25   26   27   28   29   30